rrrrrrrrrrrrrrrr




معهدنا

مقدمة تعريفية

يعتبر المعهد اكبر المعاهد النفطية في العراق وهو من اوائل المعاهد في الوطن العربي تأسس عام 1971 وتخرج منه الاف الطلبة العراقيين والعرب والاجانب يضم قاعات دراسة ومختبرات وورش عملية تحتوي اجهزة تدريب متطورة وقاعات متطورة خاصة بالدورات التطويرية وقاعة كبرى للاجتماعات وطبابة المعهد مع سيارة اسعاف وقاعة حضانه للاطفال واقسام  داخلية لطلبة المحافظات وملاعب رياضية ونادي طلابي

 

 والمعهد له هدفان :

 الهدف الاول / تخريج طلبة بمستوى الدبلوم الفني في مختلف الاختصاصات وحسب حاجة الشركات النفطية من الكوادر الوسطية ويمنح شهادة معادلة لثلاث سنوات دراسية يمثل الجانب العلمي فيها 65% – 70% والجانب النظري 35% – 30% وتكون الدراسة فيه باللغة الانكليزية .

الهدف الثاني/ تطوير موظفي القطاع النفطي بمختلف الاختصاصات ويعقد معهدنا دورات تطويرية وتأهيلية من ضمنها (برنامج التأهيل العام ) المتضمن مواضيع مختلفة تضم حديثي التعيين في شركاتنا النفطية ( منها الادارية والقانونية والمالية والمصطلحات الانكليزية التي تتداول في مجال النفط والغاز واخلاقيات العمل الوظيفي والسلامة والجودة والحاسبة ) .

 

ويضم المعهد مشاريع عملاقة ولاول مرة في الوزارة منها :

1  -   تم الحصول على شهادة المنتدى العالمي للحفر I.W.C.F من خلال شراء جهاز مشبه للحفر وتخويل منح الشهادة من شركة رصينه مختصة .

 

 

2 -  تم تنفيذ مشروع مشبه منظومة العدادات ونقل الملكية من قبل شركة اجنبية رصينه بعد ادخال المحاضرات الخاصة لضبط قياسات نقل المنتوج النفطي بدقة متناهية .



 

3  -  مشروع الفحص الهندسي الذي يضم الفحوصات الاتلافية واللاتلافية لوجود احداها في بعض المواقع بالشركات .

 



 

4-تم تنفيذ مشروع التعليم الالكتروني الذي يربط المعهد بمصفى الدورة والوزارة كتجربة اولى يمكن تعميمها فيما بعد على المنطقتين الشمالية والجنوبية بالاتفاق مع احدى الشركات الرصينه لتزويدنا بالمناهج المطلوبة كل ذلك يجري والمعهد حاصل على شهادة الجودة ( ISO-9001-2008 ) من احدى الشركات العالمية المختصة .



 

5-يوجد أيضا مشروع الاستوديو التعليمي الذي هو قيد الانجاز والذي يختص بتسجيل المحاضرات والدورات التعليمية والذي هو جزء من  مشروع التعليم الالكتروني .

 

 سياستنا

يلتزم معهد التدريب النفطي / بغداد بتقديم افضل الخدمات التعليمية والتدريبية للقطاع النفطي من خلال رفده بالكوادر الوسطية وأقامة دورات التطويرية لمنتسبيه وفقاً لمتطلبات المواصفة الدولية (ISO 9001:2015) والمتطلبات القانونية والتنظيمية لتحقيق رضا الاطراف المعنية كما يلتزم معهدنا بتحقيق الاهداف المتوافقة مع هذه السياسة واعتماد مبدأ التحسين المستمر كمنهج  دائمي لتعزيز فاعلية تطبيق نظام ادارة الجودة وفق المواصفة ISO 9001:2015) ).

  رؤيتنا

تحقيق التميز في التعليم التقني والالتزام بالمسؤوليات بما يلبي متطلبات الصناعة النفطية .

رسالتنا

رفد شركات القطاع النفطي بكوادر وسطية كفوءة مؤهلة بالاعتماد على الخبرات الموجودة في المعهد بالاضافة الى تطبيق مناهج دراسية حديثة مواكبة للتطور العالمي في مجال الصناعة النفطية معدة وفق متطلبات الشركات النفطية ,كذلك تطوير كوادر القطاع النفطي وفق برامج تدريبية لغرض الارتقاء بالمستوى العلمي والعملي لهم .

قيمنا

-         التحسين والتطوير المستمر من خلال الالتزام بمفاهيم الجودة .

-         مواكبة المستجدات العلمية والتقنية العالمية .

-         احترام القيم الاخلاقية والعمل الجماعي .

-         التدريب وتنمية الذات .

-         احترام الثقافة والحرية العلمية .

-         النزاهة والشفافية .

-         التميز والنجاح .

-         تعزيز الثقة مع الاطراف المعنية .

 

gggggggggggggggggggggggببببيبسيبب

ff

f

 

جميع الحقوق محفوظة  لقسم تقنية المعلومات والاتصالات في معهد التدريب النفطي --  بغداد

Web Developer  Web Graphics, Web Contents Designer &Programmer

 Nadia Khorshed Al naqeeb   Chief system analyst